دور مطار الملكة علياء الدولي في دعم النمو الاقتصادي في الأردن   |   حفل استقبال في مدريد بمناسبة الذكرى الثمانين لإستقلال المملكة والمناسبات الوطنية   |   حزب الإصلاح يزور معهد السياسة والمجتمع ويبحث آفاق التعاون المشترك   |   تنشيط السياحة تنظم ورشة لتدريب الشركاء في القطاع على منصة 《أهلاً بالأردن》   |   البنك العربي يجدد دعمه لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية   |   حين امتلأت الساحات… تكلم الشعب   |   حسين علي العتوم: حادث مؤسف لا يحجب الاعتزاز بإنجاز المنتخب الوطني   |   سامسونج تطلق ميزة Spidey Tracker بالتزامن مع اقتراب عرض فيلم Spider-Man: Brand New Day من إنتاج سوني بيكتشرز   |   زين تشارك الأردنيين تشجيع النشامى وتزيّن سماء عمان وجرش بألوان العلم   |   جلسة نقاش رفيعة المستوى بالرباط حول 《القدس: عنوان السردية عالمية للسلام》   |   جامعة فيلادلفيا توقع اتفاقية تدريب مع شركة مزن الغد للبرمجيات لتعزيز جاهزية الطلبة لسوق العمل   |   إسماعيل الجراح يهنىء عمرالجراح بمناسبة انتخابه رئيساً لاتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة الزرقاء.   |   حزب الإصلاح يعقد لقاءً حوارياً موسعاً لمناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية لسنة 2026   |   عيد الأب عيد التضحية والوفاء    |   مذكرة تعاون بين عمّان الأهلية ومجموعة البستنجي للسيارات   |   أبطال عمان الأهلية يواصلون تألقهم الرياضي وانجازاتهم الدولية   |   حماية الصحفيين يطلق حملة 《النشامى يصنعون الإنجاز… والإعلام ينقل الحكاية》   |   حزب الميثاق الوطني ينعى المغفور له بإذن الله مازن يعقوب باكير شابسوغ   |   مستقبل اليمن ومساعي الجوار في ظلّ متغيّرات المنطقة    |   Orange Money Concludes Exclusive Offers Benefiting Over 5000 Users   |  

اللوزي .. " لفّ و دار " وبالاخر رفع الايجار !!


اللوزي .. " لفّ و دار " وبالاخر رفع الايجار !!

المركب

شادي الزيناتي

رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل صلاح اللوزي بعد جولته المكوكية بين مجمعات الباصات و السرافيس المنتشرة في انحاء المملكة كما كان يُنشر له و بطريقة التخفّي ، لمحاولة الوقوف على مشاكل القطاع وهموم المواطنين و السائقين على حد سواء ..

وبعد الاستعراض الاعلامي الكبير الذي كان يرافق كل تلك التنقلات ، بشّرنا اللوزي بالامس وفي مؤتمر صحفي عقده يوم امس وبشر الاردنيين برفع اسعار اجور النقل بنسبة 10% ابتداء من الخامس من العام المقبل 2017 !!

* و نتسائل هنا ، اكان الرفع بعد ضغط مالكي وسائط النقل على الهيئة ؟

* ولمصلحة من رفع الاجور خاصة اذا ما علمنا ان اسعار النفط العالمية بهبوط مستمر ؟

* و لماذا لم يستجب اللوزي والهيئة لمطالب السائقين باجبار مالكي وسائط النقل على شمولهم بالضمان و التامين الصحي ؟

* ولماذا لم يراعي اللوزي الظرف الاقتصادي السيء لاغلب الاردنيين الذين يستخدمون تلك الوسائط في تنقلهم و هو يعلم مدى سوء احوالهم حيث انه قام بزيارات ميدانية ؟

* ولماذا لا نرى قرارات لصالح المواطن ' الحلقة الاضعف ' في هذه الدائرة ؟

قرار غير مناسب ويفتقد لمراعاة ظرف المواطن الاردني الذي اتعبه الفقر وانهكته الحاجة ، وكان يجب الالتفات لتنظيم القطاع وتحسين جودة وسائل النقل و ضبط مواعيدهم و محاربة بعض الانتهاكات و الاخلاقيات السلبية التي يمارسها البعض ، ودعم السائقين بمطالبهم بدلا في ازاحة الدف في وجه المواطن وعلى جيبه !!


و كنا نتوقع بعد كل ' الدوران واللف والزيارات للمجمعات ' ان تخرج الهيئة ورئيسها علينا بقرارات ترفع من مستوى القطاع وتنهض به و تجد حلولا للمواطنين ولطلبة الجامعات والموظفين بدلا من التمخض لاخراج نسبة رفع جديدة على المواطن !!