بنك الأردن يتوّج مسيرة ستة عقود من الإنجاز بتكريم من جمعية البنوك   |   حزب الإصلاح: انحسار التوترات الإقليمية وتراجع أسعار النفط يستوجبان تخفيض أسعار المشتقات النفطية في التسعيرة الشهرية المقبلة   |   عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة حتى نهاية عام 2026   |   يوم علمي في جامعة فيلادلفيا يبحث مستقبل التمريض في عصر الذكاء الاصطناعي   |   أبو رمان توجه سؤالًا نيابيًا حول إجراءات تحصيل ديون المياه والحجز على المشتركين   |   دور مطار الملكة علياء الدولي في دعم النمو الاقتصادي في الأردن   |   حفل استقبال في مدريد بمناسبة الذكرى الثمانين لإستقلال المملكة والمناسبات الوطنية   |   حزب الإصلاح يزور معهد السياسة والمجتمع ويبحث آفاق التعاون المشترك   |   تنشيط السياحة تنظم ورشة لتدريب الشركاء في القطاع على منصة 《أهلاً بالأردن》   |   البنك العربي يجدد دعمه لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية   |   حين امتلأت الساحات… تكلم الشعب   |   حسين علي العتوم: حادث مؤسف لا يحجب الاعتزاز بإنجاز المنتخب الوطني   |   سامسونج تطلق ميزة Spidey Tracker بالتزامن مع اقتراب عرض فيلم Spider-Man: Brand New Day من إنتاج سوني بيكتشرز   |   البنك الأردني الكويتي يرعى المسابقة الرياضية 《Survival of the Fittest》 للعام الثاني على التوالي   |   زين تشارك الأردنيين تشجيع النشامى وتزيّن سماء عمان وجرش بألوان العلم   |   تجديد الشراكة بين بنك صفوة الإسلامي وصندوق الإئتمان العسكري لدعم المتقاعدين العسكريين ضمن برنامج 《رفاق السلاح》   |   جلسة نقاش رفيعة المستوى بالرباط حول 《القدس: عنوان السردية عالمية للسلام》   |   جامعة فيلادلفيا توقع اتفاقية تدريب مع شركة مزن الغد للبرمجيات لتعزيز جاهزية الطلبة لسوق العمل   |   إسماعيل الجراح يهنىء عمرالجراح بمناسبة انتخابه رئيساً لاتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة الزرقاء.   |   《كيمابكو 》 والنقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات توقعان اتفاقية عمالية لتعزيز الاستقرار الوظيفي والحماية الاجتماعية للعاملين   |  

  • الرئيسية
  • خبر وصورة
  • الدويري يؤكد على متانة العلاقات التي بين الجانبين الأردني والفلسطيني .

الدويري يؤكد على متانة العلاقات التي بين الجانبين الأردني والفلسطيني .


الدويري يؤكد على متانة العلاقات التي بين  الجانبين الأردني والفلسطيني .

أكد رئيس وفد اتحاد الكرة الأردنية، فؤاد الدويري، على العلاقات المتينة التي تربط الجانبين الأردني والفلسطيني. وأشار الدويري، خلال حفل ختام النسخة الثانية من بطولة القدس والكرامة، إلى توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين، لتقديم جميع أشكال الدعم إلى الأخوة في الاتحاد الفلسطيني في إنجاح البطولة، وانبثقت اللجنة المنظمة من الجانبين لتتشارك في إخراج الشكل المميز للبطولة والتأكيد على مفردات التوأمة الحقيقية الأردنية الفلسطينية، مباركا للوحدات الاحتفاظ باللقب مؤكدا أنه لاخاسر في هذه البطولة. وأكد المتحدثون في حفل ختام النسخة الثانية من بطولة القدس والكرامة، على تحقيق البطولة أهدافها في مرمى الاحتلال الصهيوني، بجهود أردنية فلسطينية، وهي البطولة التي تحظى برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، ورئيس دولة فلسطين محمود عباس، وبتنسيق كبير بين رئيس اتحاد الكرة الأردني سمو الأمير علي بن الحسين، والتي أقيمت للمرة الثانية تواليا على الأرض الفلسطينية المحتلة. وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد شتية، على أن البطولة نجحت في محاكاة رمزيتها ودلالاتها، منوها أن تواجد الأندية الأردنية إلى جانب الأندية الفلسطينية، يأتي لتأكيد الموقف الأردني الصلب والداعم للقضية الفلسطينية في إطار رياضي وتنافس كروي، متمنيا أن تقام النسخة الثالثة في العاصمة الأبدية القدس، مبينا أهمية أن يرفرف علم فلسطين داخل فلسطين وخارجها في رفض لمساعي الكيان الصهيوني لطمس الهوية الفلسطينية، مشيدا بجهود رئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق بريل الرجوب في وضع الرياضة الفلسطينية على الخارطة العالمية والتمسك بحق الكرة الفلسطينية في استضافة المنافسات الرياضية ومنها الكروية على الأرض الفلسطينية، مهنئا الوحدات احتفاظه بلقب البطولة. جاء ذلك في حفل ختام النسخة الثانية من بطولة القدس والكرامة الذي أقيم برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وانتدب عنه رئيس الوزراء شتية، وجرى في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، بحضور السفير الأردني في فلسطين عصام البدور، والسفير العماني، والنائب خليل عطية، ورئيس وفد اتحاد الكرة فؤاد الدويري، رئيس نادي الوحدات بشار حوامدة، ومحافظ رام الله ليلى غنام ورئيس اتحاد الكرة الفلسطيني الفريق جبريل الرجوب. وبين السفير الأردني في فلسطين عصام البدور الموقف الأردني الداعم لفلسطين في مختلف المجالات، موضحا أن البطولة نجحت في صياغة رسالة التضامن الأردني الفلسطيني، المنطلق من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، مشيرا إلى تنافس الأندية الأردنية والفلسطينية يأتي في إطار أخوي وصياغة المعاني السامية للقدس والكرامة، ترسيخا للجهود المشتركة بين سمو الأمير علي بن الحسين والفريق جبريل الرجوب، رافعا أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك والملكة بزفاف ولي العهد الأمين، متمنيا أن تقام النسخة المقبلة في القدس المحررة. وفي ذات السياق، أهدى رئيس نادي الوحدات د. بشار حوامدة، كأس بطولة القدس والكرامة، إلى ولي العهد الأمين سمو الأمير الحسين بن عبداالله الثاني، بمناسبة زفافه، مشيرا إلى أنه سيصار للكأس ترتيبات خاصة لنقله إلى الديوان الملكي العامر، معبرا عن فخر نادي الوحدات في التواجد بدولة فلسطين، وتقبيل أرضها التي امتزج في تربتها الدم الأردني الفلسطيني، منوها إلى كأس النسخة الأولى البطولة التي أهداها الوحدات إلى جبل المكبر وبقائه في النادي المقدسي، ليتذكره المقدسيون كرسالة دعم من أهله في الأردن ترسيخا للموقف الأردني الثابت في دعم فلسطين وقضيتها العادلة. على صعيد متصل، بدأ الفريق جبريل الرجوب في كلمته شكر الأردن قيادة وشعبا على موقفها الصادق والشجاع في دعم القضية الفلسطينية، مشيدا بجهود سمو الأمير علي بن الحسين التي لم تتوقف في تقديم جميع أشكال الدعم للكرة الفلسطينية، مؤكدا على الحب العميق الذي يكنه الفلسطينيين لأشقائهم الأردنيين قيادة وشعبا. وأشاد الرجوب بموقف نادي الوحدات المعلن عبر رئيسه بشار الحوامدة بإهداء كأس"القدس والكرامة" إلى ولي عهد المملكة الأردنية سمو الأمير الحسين، مشيرا إلى أن الوحدات سعى إلى تسجيل أهداف نبيلة وسامية منطلقا من مبادئه الراسخة والأصيلة في مشاركته في هذه البطولة، منوها أن خزائن نادي الوحدات ممتلئة بالكؤوس، لكن كأس "القدس والكرامة" يعتبر أثمنها على الدوام للوحداتيين.