تهنئة بمناسبة الترفيع   |   المقاوم العربي الاول   |   الحواتمة وأبو حميدة نسايب  الباشا حسين الحواتمة طلب والنائب السابق الدكتور عساف الشوبكي أعطى......   |   تهنئة ترفيع لرتبة عميد في القوات المسلحة الأردنية      |   توم براك ومهمة الرئيس   |   تهنئة بمناسبة الترفيع   |   إرادة ملكية سامية بترفيع معتز بيك الرواشدة إلى رتبة رائد   |   الرائد معتز الرواشدة يواصل مسيرة العطاء بترفيعه إلى رتبة رائد .. مبارك   |   Ministry of Environment and Orange Jordan Launch Voluntary Initiative on World Environment Day   |   بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا.. 《تمريض فيلادلفيا》 تنظم فعالية توعوية لتعزيز ثقافة الوقاية   |   الانتقال إلى أجهزة سامسونج جالاكسي أصبح أسهل من أي وقت مضى مع المزايا الجديدة   |   أكاديمية جورامكو تفتح باب التسجيل للعام الأكاديمي الجديد 2026 في تخصص هندسة صيانة الطائرات   |   المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يبحث آفاق التعاون مع السفيرة التايلندية   |   《سبعون》.. قصص تراهن على التكثيف والمفارقة وحرية التأويل   |   جامعة فيلادلفيا ومؤسسة ولي العهد تعززان الوعي البيئي بجلسة حول التغير المناخي   |   ​صندوق استثمار أموال الضمان واختبارات الحوكمة   |   ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله يروج للسياحة في الأردن   |   الحاج شحده يوسف العوضات في ذمة الله   |   رجل الأعمال رائد حمادة يعتزم خوض انتخابات غرفة تجارة عمّان ويعمل على تشكيل كتلة انتخابية   |   مركز زين للرياضات الإلكترونية يرعى بطولة STAD Tournament بحضور صانع المحتوى الرياضي بلال حداد   |  

  • الرئيسية
  • عربي دولي
  • غزة تعاني من أطول فترة انقطاع مساعدات.. وإجبار المدنيين على النزوح المتواصل

غزة تعاني من أطول فترة انقطاع مساعدات.. وإجبار المدنيين على النزوح المتواصل


غزة تعاني من أطول فترة انقطاع مساعدات.. وإجبار المدنيين على النزوح المتواصل

 

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن نحو 400 ألف فلسطيني نزحوا في قطاع غزة منذ استئناف جيش الاحتلال عدوانه في 18 آذار الماضي.

 

وجاء ذلك في منشور "للأونروا" على منصة إكس، اليوم الجمعة، والتي قالت فيه إن التقديرات تشير إلى نزوح ما يقرب من 400 ألف شخص في غزة عقب انهيار وقف إطلاق النار.

 

وأشارت إلى أن المواطنين في قطاع غزة يواجهون أطول فترة انقطاع للمساعدات والامدادات التجارية منذ بداية العدوان.

 

ومنذ 2 مارس يمنع الاحتلال دخول الإمدادات الأساسية من غذاء ومياه لقطاع غزة عقب إغلاقه المعابر ما تسبب بكارثة إنسانية وتفاقم للمجاعة والعطش.

 

ودعت "الأونروا" إلى وقف إطلاق النار فورا، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإمدادات التجارية دون عوائق إلى القطاع